Table './mocclient_jun14/msessions' is marked as crashed and should be repairedTable './mocclient_jun14/msessions' is marked as crashed and should be repairedTable './mocclient_jun14/msessions' is marked as crashed and should be repaired وزارة الثقافة السورية
  الأخبار ٣١/٧/٢٠١٨ افتتاح معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب فى دورته الثلاثين   مهرجان ريف دمشق الثقافي من 21 ولغاية 26 نيسان 2018 في معظم المدن والقرى التابعة لمحافظة ريف دمشق   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية      
    English   2018/05/25       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

وفد ايطالي يزور سورية لنقل الحقائق للعالم        -     عدد القراءات : 1239
 

وفد ايطالي يزور سورية لنقل الحقائق للعالم

انطلاقا من أهمية تفعيل التبادل الثقافي بين الشعوب العريقة، ونقل الصورة الحقيقية للأحداث في سورية، وما تتعرض له من كذب وزيف، زار وفد إيطالي مساء اليوم الاثنين 20/3/2017 وزارة الثقافة، وكان باستقبالهم الأستاذ مراد شاهين مدير عام المؤسسة العامة للسينما، والأستاذ محمود عبد الواحد مستشار السيد الوزير، وضم الوفد المخرج السينمائي ماركو ماسينا، والطبيب باولو نيو، والمحامي الدولي فيتو كلوت المتخصص بالشؤون الإنسانية، مع نائب رئيس الجالية السورية بإيطاليا سليمان مهملات. وأكد أعضاء الوفد الإيطالي إدراكهم العميق لما تتعرض له سورية من ظلم جراء العقوبات والحصار الاقتصادي، والتي تأتي انسجاماً مع الحملة الإعلامية "المغرضة" في وسائل الإعلام الغربية التي تسعى إلى تشويه الواقع.

ومن الأهداف التي حملها أعضاء الوفد إنتاج فيلم يحكي قصة الحرب التي تتعرض لها سورية بتشاركية ورعاية ودعم من وزارة الثقافة، ووزارات ومنظمات سورية اخرى. من جهته رحب الأستاذ شاهين بالوفد الإيطالي وشكر الجهود التي تبذلها الوفود الغربية لنقل الحقائق.

وتابع: ما يحدث في سورية لا يستهدفها هي فحسب، بل يستهدف كل الدول، لأن الإرهاب ينتشر كالخلايا السرطانية التي تمتد في جميع أنحاء الجسم، والذي سيطال كل داعميه ومموليه.

وأكد شاهين بأن الثقافة هي الطريق الأسرع والأوضح والرديف الأول لمحاربة الإرهاب، والمرآة التي تعكس تاريخ وحضارة الشعوب. وأشار شاهين بأن وزارة الثقافة ممثلة بمؤسسة السينما ستقوم بالتعاون مع الجهات المنتجة من أجل تحقيق الفيلم وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لفريق العمل ضمن الظروف والإمكانيات المتاحة.

مستشار السيد الوزير الأستاذ محمود عبد الواحد رحب بالوفد وشكر أعضاءه على المشاعر النبيلة والصادقة التي يحملونها لسورية وشعبها، وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلدنا الحبيب.

يأتي مشروع المخرج ماركو ماسينا السينمائي والذي يحمل عنوان (سورية قبل الصفر) ضمن سعيه من أجل تغيير النظرة السلبية التي رسمت بمخيلة الغرب عن سورية جراء الحملة الإعلامية المغرضة التي تشنها جهات معادية لبلدنا. يروي الفيلم قصة طفل وطفلة سوريين فقدا عائلتيهما أثناء الحرب على الإرهاب، ومن المقرر تصويره في سورية ضمن المناطق التي تعرضت للإرهاب والأماكن الأثرية بالإضافة لمشاهد في روسيا وإيطاليا وفرنسا، وسيعود ريع الفيلم لأطفال سورية الذين عانوا ويلات الحرب.

ونوه المخرج الإيطالي باهتمام شركات انتاج إيطالية وروسية لدعم هذا الفيلم والذي سيوزع عبر شركات عالمية.
جوني ضاحي 
طارق السعدوني

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc