الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/05/23       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

افتتاح مهرجان يبرود الثقافي الأول        -     عدد القراءات : 225
 

افتتاح مهرجان يبرود الثقافي الأول 
برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أقامت وزارة الثقافة- مديرية ثقافة ريف دمشق والمركز الثقافي العربي في يبرود مهرجان يبرود الثقافي الأول وذلك ظهر اليوم السبت 29 نيسان 2017 في المركز الثقافي العربي في يبرود. 
انطلق المهرجان بحفل رسمي حضره ممثل راعي الاحتفال وزير المالية الدكتور مأمون حمدان والسيد محمد الأحمد وزير الثقافة والسيد علاء ابراهيم محافظ ريف دمشق وامين فرع الحزب في ريف دمشق ومجموعة من أعضاء مجلس الشعب وأهالي مدينة يبرود. 
وألقى الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة كلمة ابتدأها بمقولة السيد الرئيس الخالد حافظ الأسد" الثقافة هي الحاجة العليا للبشرية"، وأكد بأن سورية استهدفت لأنها تملك تاريخا مجيدا وحضارة انسانية وثقافية عريقة، والشعب السوري بكل أطيافه وقف ضد هذه الهجمة بعزيمة وإصرار. وهذا التعايش الذي نراه اليوم بين أهالي مدينة يبرود هو دليل على عراقة وثقافة هذا الشعب. ثم أحيت الفرقة الوطنية للموسيقا العربية بقيادة عدنان فتح الله حفلا موسيقيا تضمن مجموعة من الأغاني التراثية والوطنية، وتلاه توزيع دروع تكريم لضيوف المهرجان. وافتتح بعدها معرض للكتاب من اصدارات وزارة الثقافة ومعرض فن تشكيلي لفنانين من مدينة يبرود ومعرض للصناعات التي تشتهر فيها المدينة.
 هذا ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى الثالث من أيار مجموعة من الانشطة والعروض المسرحية والمعارض الفنية والتشكيلية والمشغولات اليدوية وعددا من الأفلام والمحاضرات العلمية والأدبية وذلك على مسرح المركز الثقافي في مدينة يبرود.
جوني ضاحي . عمار السيد

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc