الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/06/28       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

المشاركة السورية في قمة الحزام والطريق        -     عدد القراءات : 318
 

المشاركة السورية في قمة الحزام والطريق
 ترأس الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة وفد الجمهورية العربية السورية إلى جمهورية الصين الشعبية للمشاركة في مؤتمر (الحزام والطريق) الذي يعنى بالقضايا الاقتصادية والتجارية والثقافية التي تهم البلدان الواقعة على طريقي الحرير البري والبحري.
 هذا وقد التقى السيد الوزير السوري بنظيره الصيني السيد لو شوغانغ للتباحث حول الاتفاقيات الثقافية الموقعة بين سورية والصين وفتح آفاق جديدة لمزيد من التعاون في هذا المجال. 
وقد رحب الوزير الصيني بالسيد الأحمد وعبر عن سعادته بلقاء أول وزير ثقافة سوري يزور الصين منذ عام 20100. وأشاد بروابط الصداقة والتعاون التي تربط ما بين الدولتين والشعبين الصيني والسوري.
 بدوره تحدث السيد الوزير الأحمد عن عمق الصداقة التي تربط بين الصين وسورية، وعن التفاعل الحضاري الذي ظل قائما بينهما عبر العصور. 
 وقد شكر السيد الأحمد عبر شخص الوزير المضيف الدولة الصينية شعبا وحكومة على المواقف التي اتخذتها عبر السنوات الأخيرة تضامنا مع سورية، ووقوفا إلى جانبها في لحظات مفصلية صعبة وحاسمة.
 هذا وقد تم الاتفاق مع الجانب الصيني على بحث سبل التعاون في مجال ترميم الآثار التي تضررت بفعل تخريب العصابات الإرهابية المسلحة، وخاصة آثار مدينتي تدمر وحلب اللتين تعدان من أهم مدن طريق الحرير القديم.

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc