الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/09/25       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

السيد وزير الثقافة يزور حنا مينة وفؤاد بلاط        -     عدد القراءات : 469
 

السيد وزير الثقافة يزور حنا مينة وفؤاد بلاط

قام السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد مساء اليوم 2/7/2017 بزيارة للروائي السوري الكبير الأستاذ حنا مينة "كاتب الكفاح والفرح الإنسانيين" من أجل الاطمئنان على صحته، حاملا له تحيات العاملين في وزارة الثقافة والكتاب والأدباء السوريين.

وقام كذلك بزيارة الإعلامي الكبير ومدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الأسبق ومستشار وزارة الثقافة لسنوات عديدة الأستاذ فؤاد بلاط واطلع على وضعه الصحي واطمئن إلى أنه يتماثل للشفاء.
وبعد الزيارتين صرح السيد الوزير قائلا إنه من واجب الدولة عموما ووزارة الثقافة خصوصا أن تولي عناية فائقة بمبدعيها، كتابا وأدباء وفنانين، لأنهم هم من يعكس الوجه الحضاري لسورية ولعراقة ثقافتها وتاريخها.

وأردف السيد الوزير: لا تتطور الأمم ولا تزدهر إلا بقدر ما تهتم بعلمائها ومبدعيها ومثقفيها. هذه حقيقة نعرفها جميعا ولا يمكن نكرانها. إذ لا يمكن لأي دولة أن تكون قوية إذا كانت ثقافتها ضعيفة. ليس من الضروري أن تمتلك هذه الدولة أسلحة ذرية أو صناعة ثقيلة أو نفطاً كي تكون قوية. يكفي أن يكون لديها أبناء مخلصون قادرون على الابتكار والإبداع كي تشق طريقها إلى صدارة الأمم.
وقال أيضا: الثقافة هي ما يساعدنا على تخطي الصعاب ومواجهة المحن في الأزمنة الصعبة كزمننا هذا. إن سوريا تصمد وتنتصر بفضل جيشها وقائدها وأبنائها الصامدين المدافعين عنها، وهي تصمد وتنتصر أيضا بفضل ثقافتها العريقة وحضارتها الممتدة في التاريخ، وبفضل أدبائها وكتابها وفنانيها المبدعين.

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc