الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/08/20       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

توضيح من إدارة معرض الكتاب        -     عدد القراءات : 146
 

توضيح من إدارة معرض الكتاب

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبرا حول كتاب يدور حول أردوغان وسيرته الذاتية عرض في معرض الكتاب التاسع والعشرين الذي تقيمه وزارة الثقافة – مكتبة الأسد الوطنية. ومن أجل توضيح ما جرى نبين التالي:
كل دار نشر مشاركة تتقدم إلى إدارة المعرض بقوائم تضم أسماء الكتب التي تريد المشاركة بها، وبعد حصولها على الموافقة ترسل الكتب، فيتم التدقيق في مدى مطابقتها للقوائم المرسلة.
والذي حدث أن الدار اللبنانية (دار الكتاب العربي) ناشرة كتاب أردوغان المذكور آنفا أرسلت قوائم لا ذكر فيها لهذا الكتاب من قريب أو بعيد، بل كان هناك كتاب آخر حول التاريخ العثماني وقد طلبت اللجنة المختصة عدم عرضه.
كذلك عند تدقيق الكتب المعروضة في جناح (دار الكتاب العربي) ومطابقتها مع القوائم المعروضة لم يكن هناك أي اختلاف بينهما. وعندما سألنا القيمين على الجناح المذكور كيف تسرب هذا الكتاب إذن، أجبنا بأنه خطأ غير مقصود من قبل أحد موظفي دار النشر.
جدير بالذكر أنه قد عرض نسختان فقط من هذا الكتاب وقد سحبتا فورا خلال حفل الافتتاح بعد الانتباه إليهما.
جدير بالذكر أيضا أن هذا النوع من الأخطاء يحدث في الكثير من معارض الكتب، لأن بعض دور النشر (وهي قليلة والحق يقال) تحاول تمرير بعض كتبها الممنوعة من التداول وبيعها من تحت الطاولة. لهذا فإن إدارة المعرض اتخذت قرارا بمنع (دار الكتاب العربي) من المشاركة المستقبلية في معرض مكتبة الأسد.
نشير أيضا إلى أن هذا النوع من الأخطاء البشرية ليس غريبا ضمن هذا النوع من المعارض والنشاطات الثقافية الضخمة، وخاصة ضمن المعرض الحالي الذي يشهد إقبالا جماهيريا لا نظير له، ويعرض فيه ما يتجاوز أربعمئة ألف نسخة موزعة على حوالي سبعين ألف عنوان.

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc