الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/10/22       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

مذكرة تفاهم بين وزارتي الداخلية والثقافة.. دورات محو أمية بالسجون ومتابعة الآثار المهربة        -     عدد القراءات : 202
 

مذكرة تفاهم بين وزارتي الداخلية والثقافة.. دورات محو أمية بالسجون ومتابعة الآثار المهربة


2017-09-20

دمشق-سانا

وقعت وزارتا الداخلية والثقافة اليوم مذكرة تفاهم لتوظيف العوامل الثقافية المختلفة “سينما.. كتاب.. مسرح” لترسيخ مفاهيم الحوار وتقبل الآخر ولا سيما في السجون والمنشآت التعليمية المختلفة وتوجيه أدوات الفعل الثقافي باتجاه تعزيز روح المواطنة وتجاوز تداعيات الأزمة.

وتتضمن المذكرة إقامة دورات محو أمية رقمية وإثراء مكتبات وزارة الداخلية بمنشورات وزارة الثقافة وخاصة مكتبات السجون والتعاون في تطوير المتحف الوطني وغيره من متاحف وزارتي الثقافة والداخلية.

كما تتضمن المذكرة رصد وتوثيق الاضرار التي لحقت بالآثار ومتابعة المسروقة والمهربة إلى خارج سورية وتعزيز التعاون بين مديرية الاثار وفرع الشرطة الجنائية العربية والدولية في إدارة الأمن الجنائي في عمليات تعقب واسترداد القطع الاثرية المسروقة ومتابعة تطوير التشريعات المتصلة بجرائم الاتجار بالآثار وتهريبها وتسليط الضوء على اخطار الجريمة واثارها السلبية على الاسرة والمجتمع ودور الضابطة العدلية والشرطة المجتمعية في هذا الاطار.

وأكد وزير الداخلية اللواء محمد الشعار على تعزيز الثقافة الوطنية والقضاء على كل مفرزات الازمة للنهوض بالمجتمع لتحقيق المعافاة الكاملة على كل الصعد ورفع مستوى أداء المؤسسات للإسهام في تحقيق النمو الاقتصادي والثقافي والاجتماعي وعودة سورية إلى موقعها ودورها الريادي اقليميا وعربيا ودوليا بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

وأشاد اللواء الشعار بالدور الذي يمكن أن تضطلع به وزارة الثقافة في السجون والاسهام في إرساء الوعي لدى الجانحين ومرتكبي حالات الإجرام بمختلف انواعها حتى يعودوا إلى السوية الاجتماعية والأخلاقية والوطنية.

من جانبه أشار وزير الثقافة محمد الأحمد إلى دور وزارة الداخلية في حماية المتاحف والآثار السورية والإسهام في استرداد الآثار المسروقة من خلال فرع الانتربول واستبسال قوى الأمن الداخلي إلى جانب أبطال قواتنا المسلحة بالدفاع عن الوطن ومثال ذلك أبطال حامية سجن حلب المركزي.

ولفت الوزير الأحمد إلى ما تقدمه وزارة الداخلية من مؤازرة لباقي الوزارات الأخرى مبينا أن توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن نهج التشاركية بين مختلف الوزارات.

عمران عيسى

 

 

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc