الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/11/24       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

السيد وزير الثقافة يستقبل وفداُ إعلامياً إيرانياً        -     عدد القراءات : 251
 

السيد وزير الثقافة يستقبل وفداُ إعلامياً إيرانياً

أستقبل الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة، صباح اليوم الأحد ١٥/١٠/٢٠١٧ في مبنى وزارة الثقافة رئيس الإذاعة و التلفزيون الإيراني الدكتور عبد العلي علي عسكري وسعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سورية جواد ترك آبادي، برفقة وفد رسمي من الهيئة العام للإذاعة والتلفزيون الإيرانية، وبحث الطرفان العلاقات والتعاون المشترك في مختلف مجالات الثقافة.
وفي تصريح خاص بالاعلام تحدث السيد وزير الثقافة قائلا:
نرحب بالسيد رئيس الإذاعة والتلفزيون الإيراني الدكتور عبد العلي علي عسكري والوفد المرافق له الى دمشق الى بلده الثاني ونحن نقول له دائما كما اعتدنا لدى زيارة الأصدقاء من الجمهورية الإسلامية الإيرانية إننا حقيقة نعمل باستراتيجية مشتركة هي ثقافة المقاومة بكل معانيها. نستطيع القول دائما إن الثقافة فعل يتجدد دائما بين البلدين، فالثقافة السورية متواجدة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مثلما الثقافة الايرانية متواجدة في الجمهورية العربية السورية. لدينا دائما أسابيع ثقافية وسينمائية، ولدينا دائما هموم مشتركة، ونحن لن ننسى هنا وقفة الشعب الإيراني قيادة وحكومة وبكل المعاني إلى جانب القضية العادلة التي نناضل من اجلها في سورية. نرحب بسعادة الدكتور وأقول دائما إن ثقافة المقاومة تجمعنا، ونحن عبر هذه الثقافة ننقل إلى العالم بأسره حضارة وعمق وأصالة الشعبين.

وأقول أيضا إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية العربية السورية استهدفتا بكل مكوناتهما كونهما تنتميان إلى تاريخ مجيد وحضارة عريقة. وإذا نظرنا الى السنوات التي مرت في تجربة الشعبين في إيران وسورية لتوصلنا الى اننا استهدفنا لكون هذين البلدين العريقين العظيمين يمتلكان ثقافة متجذرة في التاريخ. نحن اليوم اجتمعنا وتحدثنا عن آفاق تعاون مستقبلي سيترجم باذن الله عبر اجتماعاتنا مع سعادة السفير الايراني بدمشق إلى أفعال على أرض الواقع. أرحب من جديد بسعادة الدكتور والوفد الايراني الصديق الذي يزورنا في وزارة الثقافة.
بدوره رئيس الإذاعة و التلفزيون الإيراني الدكتور عبد العلي علي عسكري تحدث:
زرت اليوم معالي وزير الثقافة للجمهورية العربية السورية وتكلمنا في أواصر الصداقة التي تجمعنا، ومجالات التعامل والتعاون بيننا في المجال الثقافي وخاصة فيما يتعلق بقضية ثقافة المقاومة. فهذه الثقافة مكنتنا من التصدي للكيان الصهيوني وقوى الاستكبار وأرى أنه من الضروري التركيز الدائم على ثقافة المقاومة التي هي في الاساس ترتكز على الفكر الاسلامي الصحيح، وفي ذلك نأخذ نموذجا من تضحيات الإمام الحسين عليه السلام. إن تكافل المقاومة لدى الشعوب في هذه المنطقة مهم للغاية، أما بالنسبة لإيران وسوريا فلدينا تعاون ثقافي وطيد في كافة المجالات، وهو يعد من أهم مجالات التعاون فيما بيننا، وأنا لا اشك في أن الانتصار اليوم والانتصارات التي ستكون في المستقبل كلها سوف تحصل في ظل التركيز على ثقافة المقاومة. نحن الجمهورية الاسلامية الإيرانية ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانيين، وأيضا مع الأخوة في وزارة الثقافة ومعالي الوزير نخطط لتعاون أوسع في كافة المجالات الثقافة.
حضر اللقاء الأستاذ توفيق الإمام معاون وزير الثقافة، والمستشار محمود عبد الواحد، ورافق الدكتور عسكري كلاً من الشيخ علي كريميان مستشار رئيس المنظمة ورئيس اتحاد القنوات والإذاعات الإسلامية، والسيد عباس ناصري طاهري مستشار رئيس المنظمة والمدير العام للشؤون الدولية، والسيد حميد رهبري فر الممثل الخاص لرئيس منظمة الإذاعة والتلفزيون، والسيد محمد رضا ماندكاران مدير المكتب التمثيلي لمنظمة الإذاعة والتلفزيون في سورية، والسيد ناصر أخضر مساعد رئيس اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، والدكتور مسعود أسد اللهي مدير مكتب اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في سورية.
جوني ضاحي - عمار السيد
طارق السعدوني

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc