الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/12/15       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

السيد وزير الثقافة يستقبل وفدا روسيا        -     عدد القراءات : 95
 

استقبل السيد وزير الثقافة اليوم الإثنين 4/12/2017 في مبنى الوزارة وفدا روسيا رسميا للتباحث حول موضوع صيانة وترميم الآثار في سورية.
طرح الوفد إمكانية التعاون مع جمعية مدنية تم تأسيسها في روسيا من قبل العديد من العلماء والنخبة المثقفة في موسكو، من أجل مساعدة الدولة السورية في مجال الآثار حيث تولي الجمعية اهتماماً خاصاً بآثار تدمر.
وطرح الوفد كذلك إمكانية البدء الفوري بخطة عمل للتعاون مع وزارة الثقافة والمديرية العامة للآثار والمتاحف.
تتضمن الخطة العديد من النقاط من بينها تأمين الحماية الأمنية لمدينة تدمر الأثرية بواسطة أجهزة وتقنيات رقابة متطورة، يلي ذلك الخطوات المتعلقة بأعمال الترميم والتوثيق وتأمين التمويل اللازم لذلك من خلال الجمعية المذكورة.
وتم الاتفاق على دراسة مذكرة التفاهم المقدمة من الجانب الروسي تمهيدا لتوقيعها على أن يتم ذلك في حدود الأنظمة والقوانين النافذة في سورية وبعد الحصول على الموافقات اللازمة من المؤسسات المعنية.
حضر اللقاء من الجانب السوري إضافة للسيد الوزير المدير العام للآثار والمتاحف د. محمود حمود، ومدير المباني التاريخية نظير عوض ومدير شؤون المتاحف د. أحمد ديب.

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc