الأخبار وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية    على سطح دمشق” يحصد جائزة المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون   تطلق المؤسسة العامة للسينما تظاهرة خاصة بمناسبة عيد الأب العالمي في سينما كندي دمشق لغاية يوم السبت 30/6/2018.    إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   مكتبة الاسد تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد مع عدد من المواطنين من الفئات الثالثة، والرابعة، والخامسة   المديرية العامة للآثار والمتاحف تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد مع عدد من المواطنين   ٣١/٧/٢٠١٨ افتتاح معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب فى دورته الثلاثين   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English      
    English   2018/07/16       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

وزارة الثقافة تقيم مؤتمرا ثقافيا        -     عدد القراءات : 164
 

وزارة الثقافة تقيم مؤتمرا ثقافيا

تقيم وزارة الثقافة مؤتمـراً سنويا يبحث في مختلف القضايا الفكرية والثقافية التي تهم إنساننا السوري. ستنعقد الدورة الأولى من هذا المؤتمر فـي شـهر كانون الأول مــن عــام 2018، وستكون بعنـوان (بناء الوعي)بهــدف مقاربــة قضايا وإشــكاليات الإنسان السوري بعد الأزمة، ما هي رؤاه وهواجسه النفسية والفكرية والاجتماعية والسياسية، وما هي السياسات الثقافية التي ينبغي على وزارة ثقافة أن تتبعها لمخاطبته، وما هي الأفكار التي يجب أن تقترحها عليه وتحاوره فيها.
المحاور المقترحة للنقاش هي التالية:
1. العقلانية ومجابهة الفكر الغيبي والفكر التكفيري وإعادة قراءة التراث الفكري والأدبي من منظور عصري وعلمي.
2. الثقافة وتحديات العصر الرقمي ووسائل اتصاله، وسبل مواجهة الضخ الإعلامي المضلل.
3. مشروع استكمال الدولة الوطنية، وترسيخ مفهوم الحرية والديمقراطية، والانتقال من الهويات الجزئية إلى الهوية الوطنية الجامعة، ودور الفكر النقدي في بناء الدولة العصرية.
4. السياسات الثقافية التي ينبغي اتباعها من أجل إشاعة قيم التسامح والحوار ونبذ التعصب وإعادة الاعتبار لمنظومة القيم، وتحصين الإنسان ثقافياً ومعرفياً.

وإن وزارة الثقافة تدعو جميع السادة الباحثين والمفكرين للمشاركة بنشاط في هذا المؤتمر.

قواعد المشاركة:
تستقبل أمانة سر المؤتمر طلبات المشاركة من السادة الباحثين مرفقة بسيرهم الذاتية العلمية وإحداثيات الاتصال بهم، إضافة إلى البحث المطلوب الذي يفضل أن يتراوح حجمه بين 4000 و 5000 كلمة لا أكثر، شريطة ألا يكون قد نشر أو أذيع في أية من وسائل النشر العلني.
ترسل الطلبات والبحوث إلى عنوان البريد الإلكتروني للمؤتمر:

syrianculturalconference@gmail.com

حتى موعد أقصاه 30 أيلول 2018، وستقوم أمانة سر المؤتمر بالاتصال بالسيد الباحث للاتفاق على ترتيبات مشاركته.
ملاحظة: يتلقى الباحث مكافأة مادية لقاء بحثه، وستصدر جميع الأبحاث المشاركة في المؤتمر في كتاب ورقي وألكتروني.

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc