وزارة الثقافة السورية
  الأخبار تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد يقام معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" من ٣١ /تموز ولغاية ١١ آب ٢٠١٨   وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية    قناة الوزارة على اليوتيوب : https://www.youtube.com/user/syriamoc   إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc     
    English   2018/08/15       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

محاضرة بعنوان (دور الرئيس الأسد في تأسيس وصمود محور المقاومة) للإعلامي الدكتور سامي كليب        -     عدد القراءات : 125
 

محاضرة بعنوان (دور الرئيس الأسد في تأسيس وصمود محور المقاومة) للإعلامي الدكتور سامي كليب

أقيم اليوم 4/8/2018 وضمن برنامج الفعاليات الثقافية المرافقة لمعرض مكتبة الأسد الدولي محاضرة بعنوان (دور الرئيس الأسد في تأسيس وصمود محور المقاومة) تحدث خلالها الإعلامي الدكتور سامي كليب بحضور معاون وزير الثقافة الأستاذ توفيق الإمام، والأستاذ علي عبد الكريم علي السفير السوري في لبنان، والأستاذ محمد ثروت سليم القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق، والسيدة شهيرة فلوح مديرة هيئة مدارس أبناء الشهداء، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، وأعضاء مجلس الشعب، إلى جانب حشد كبير من المهتمين بالشأن الثقافي، والإعلاميين.
وفي تصريح للصحفيين عبّر د. سامي كليب عن سعادته للمشاركة في معرض مكتبة الأسد الدولي الثلاثين بثلاثة كتب، مؤكداً أن هذه المشاركة تأتي كلفتة حيال الذين قدموا تضحيات في هذا البلد، والذين استشهدوا كي يبقى واقفاً على قدميه، وقد نوّه كليب في معرض حديثه أن ريع هذه الكتب جميعها سيعود لصالح أبناء الشهداء في سورية.
وفي جوابه عن الفائدة المرجوة اليوم من المقارنة بين خطابي الرئيس حافظ الأسد، والرئيس بشار الأسد بيّن كليب أن الرئيس بشار الأسد استمر في خطابه على الدرب الذي رسمه الرئيس حافظ الأسد بالمحافظة على نهج الثوابت الوطنية الكبرى المتعلقة بفلسطين، والعروبة، ومبدأ المقاومة، وكرامة الدول. وأردف كليب إن الدولة السورية اليوم تعيش فترة انتصاراتها المتعاقبة، واستعادتها لكبرى مدنها، إلى جانب الجزء الأكبر من المنطقة الجنوبية، هذا الانتصار تم لها نتيجة نضالات شعبها، وتضحيات جيشها، ومساعدة حلفائها، مضيفاً إن إشراف سورية اليوم على المرحلة النهائية من الحرب، لا يعني انتهاء الحرب ببساطة، فربع الساعة الأخيرة في الحروب قد تكون أشرس، وأصعب، وأقوى. ولكن في المحصلة فإن سورية قد صمدت، وخرجت من حرب إرهابية شرسة شُنت عليها ولم يعتقد أحد بأنها ستخرج منها في ثماني سنوات فقط.
تلا الندوة حفل وقع فيه الدكتور سامي كليب مجموعة من كتبه المشاركة في معرض الكتاب الدولي الثلاثين بحضور السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد.

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc