الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/07/28       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

حفل لأوركسترا معهد صلحي الوادي في دار الأسد        -     عدد القراءات : 333
 

حفل لأوركسترا معهد صلحي الوادي في دار الأسد

برعاية الاستاذ محمد الاحمد وزير الثقافة، أقامت مديرية المعاهد الموسيقية والباليه، ومعهد صلحي الوادي، حفل اوركسترا معهد صلحي الوادي للموسيقا بقيادة المايسترو اندريه معلولي وذلك مساء يوم الأحد على مسرح الدراما في دار الاسد للثقافة والفنون. 
قدم طلاب المعهد مجموعة من المعزوفات العالمية لموتسارت وليست وبيتهوفن وبيزيه وغيرهم بتناغم وأداء جماعي مميز لطلاب المعهد. وفي تصريح خاص تحدث المايسترو اندريه معلولي عن الاوركسترا المؤلفة من ستين عازف وعازفة، تحت سن الخامسة عشر، والتي قدمت أعمالا من روائع الموسيقا العالمية، قائلا: لقد بدأنا العمل منذ ثمانية أشهر بشكل فردي وجماعي لنحيي هذه الاوركسترا التي توقفت منذ زمن طويل . 
قدم أطفالنا اليوم عملا فنيا مميزا وذلك لإيمانهم بالنجاح ضمن الظروف التي تمر في الوقت الراهن. 
وشدد معلولي على الدعم الكبير المقدم من السيد وزير الثقافة الذي اهتم بشكل مباشر بهذه الاوركسترا بالإضافة لدعم إدارة المعاهد الموسيقية وإدارة معهد صلحي الوادي. 
وختم معلولي: إن هذه الأوركسترا قدمت الكثير للأطفال المشاركين ليكونوا نواة لأوركسترا سيمفونية محترفة. والهدف الأساسي هو تعليم الأطفال ثقافة العمل الجماعي لينعكس على حياتهم الاجتماعية. وتحدث الأستاذ محمد زغلول مدير المعاهد الموسيقية والباليه قائلاً: الحفل اليوم مكرس لطلاب الموسيقى الكلاسيكية في معهد صلحي الوادي بهدف إعادة إحياء اوركسترا المعهد بعد توقف لفترة طويلة، ويأتي ذلك ضمن خطة مديرية المعاهد لاكتشاف المواهب وصقلها، وليتعلم الاطفال العمل الجماعي والاستماع لبعضهم والعمل تحت اشراف المايسترو قائد الاوركسترا.
جوني ضاحي _ عمار السيد
تصوير طارق السعدوني

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc